gravatar

تعرف على محفظة البيتكون الورقية

محفظة البيتكوين الورقية أو بالانجليزية "Paper Bitcoin Wallets" هي ألية أخرى لتخزين عملة البيتكوين كوثيقة ملموسة أمنة مثل أي عملة نقدية ورقية معروفة في العالم الحقيقي، و هي لا تختلف كثيرا في عملها مقارنة بالبنوك الالكترونية الا في طريقة الارسال.

و يتم انشاء هذه المحفظة عن طريق برمجيات أو مواقع خاصة و لكن بألية عمل جديدة تتمثل في شفرتين الأولى مفتوحة للعموم تسمى عنوان البيتكون الالكتروني أو "Address Bitcoin" و هي مخصصة لاستقبال الأموال اليها أو للتحقق من المبلغ المالي المخزن بها، و الثانية شفرة سرية "Private Key" متاحة فقط للشخص الذي سيقوم بسحب العملة الى حسابه الشخصي.

و يرجع فائدة استخدام محفظة البيتكوين الورقية الى نسبة الامان العالية الذي يوفرها من مخاطر قرصنة حاسوب المتعامل بعملة البيتكوين و بالتالي اختراق حسابته الشخصية و سرقتها.

و كما تبين الصورة في الاسفل الشفرتين اللتين أنتجهما أحد المواقع مع العلم أن الشفرتيين لا يكمن تكرارها مع مستخدمين أخرين، فقط يتبقى عليك طباعتها على ورق كيفما كان نوعه.
 

و من بين أهم تلك المواقع :

كما تباع أيضا بعض الالات الخاصة بانتاج و طباعة عملات البيتكوين الورقية مثل موقع "Piper" المتخصص في ذلك.

تنبيه : لا يسمح بنسخ محتويات هذه المدونة أو إعادة نشرها أو تحميلها أو بثها أو نقلها أو توزيعها بأي طريقة بدون إذن كتابي مسبق من صاحبها

gravatar

On Free Bitcoin you may claim faucet satoshis. Up to 22 satoshis every 5 minutes.